95 مصرفها الفقير والمسكين 14-7-2018

95 مصرفها الفقير والمسكين 14-7-2018

دلالة النص على أن مصرف في سبيل الله بالمعنى الخاص: إنما الحاصرة، التقسيم، لا م الاستحقاق، الالتفات من اللام إلى في (وفي الرقاب)، التوكيد وفي سبيل الله على الوعاء، افتراض معنى في سبيل الله بالمعنى العام هو قول بالحشو في كتاب الله تعالى، تبديد أموا ل الزكاة بسبب القول بأن في سبيل الله بالمعنى العام، أثر أصول الدين في تفسير القرآن الكريم، التمييز بين الزيادة والحشو في القرآن الكريم، فرض الحشو على معاني القرآن الكريم، معنى الحشو والحشا، تواتر السبع عليه أجمعوا، ولم يكن في الوحي حشو يقع، إن كنتم غيورين على الدعوة فادفعوا لها من جيبوبكم لا من أفواه الفقراء، المصالح لا تنمو خارج بيئة أصول الفقه والنصوص الشرعية، هدم النصوص بذريعة المصلحة، معنى تحقيق المناط، معنى السلع الأساسية، تعامل الدولة بخصوصية عند فرض الضريبة على السلع الأساسية، أنواع السلع الاساسية، علاقة البطالة والتضخم مع نسبة الفقر، الاكتفاء بالصنعة مانع من أخذ الزكاة، آل البيت هم بنو هاشم، بنو عبد شمس ونوفل ليسوا آل بيت بإجماع، بنو هاشم آل بيت بإجماع، بنو المطلب آل بيت على خلاف سائغ، ما تناسل من بنات هاشم دون الذكور فليسوا آلا، احتساب الزكاة على عديم، معنى العديم، يشترط عتق رقبة لا شائبة حرية فيها، لا تدفع الزكاة في الأسرى، العاملون عليها يأخذون بوصف العمل، لا يعطى حارس الزكاة وصدقة الفطر من الزكاة والفطرة، هل الجمعيات الخيرية من  العاملين عليها، أخذ الثمن بوصف العاملين عليها، إقراض الطلاب من أموال الزكاة، استثمار أموال الزكاة، التصرف بأموال الفقراء دون إذنهم، عمل الطرود في الزكاة، إعطاء نسبة على مال الزكاة، زكاة بزنس، شروط إعطاء الغارمين من مال الزكاة، تعطى الزكاة للميت وتقضى منه ديون الميت، شرط الدين الذي يعطى من الزكاة أن يكون الدين مما يحبس فيه، لا يعطى من الزكاة الغارم بسبب الفساد المالي، على الغارم أن يسدد السيولة للدائنين، بيع الموجودات العينية، يباع على الغارم ما يباع على المفلس،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to top