57وسن تأذين لقوم طلبوا 6-3-2018

57وسن تأذين لقوم طلبوا 6-3-2018

معنى الأذان، علاقة المصدر باسم المصدر، اسم المصدر أثر للمصدر، فوائد الأذان، التمييز بين السياسة الشرعية والإفتاء والقضاء في إغارة النبي صلى الله عليه وسلم على القرى التي لا أذان فيها، حكم الأذان سنة، متى يسن الأذان، حالات استحباب الأذان، توجيه القول بوجوب الأذان لابن أبي زيد، الأذان في ورشات العمل، مشروعية الأذان أنه نداء، إن لم يكن منادى فلا يسن النداء، الأذان الموحد، الحكمة من تعدد المؤذنين، الأذان من المسجل، تَنافي المسجل مع التعبد والنية والتكليف في الأذان، السماعات من الوسائل، تعليل إغارة النبي صلى الله عليه وسلم على العدو إذا لم يرفع الأذان، فاجأ قريشا ولم يبلغها لبلوغ دعوة الإسلام لهم، فاجأ خيبر وبني قريظة لعلمهم بالدعوة، الاحتياط في الإسلام، الأذان الذي يجب به السعي، علة إغلاق الأسواق وقت وجوب السعي للجمعة، تنبيه على الجانب الاقتصادي في منع الأسواق عند النداء، هل الاستراحات على الطرق الصحراوي تجب عليهم الجمعة، مجرد العمل لا يعتبر استيطانا يوجب الجمعة، التثنية والتربيع في الأذان، التزام الأذان في الأردن بالتربيع، معنى بناء الأذان، ترجيع الأذان، زيادة الصلاة خير من النوم بعد الحيعلتين، حيَّ بالفتح، أول لحن في الحضر ببغداد، معنى التثويب بالفجر،  لا يحكي الصلاة خير من النوم، الحكمة من لا حول ولا قوة إلا بالله عند حي على الصلاة،

وسنّ تأذينٌ لقومٍ طلبوا       جماعةٌ ن أيِّ وقتٍ يجبُ   

إلاّ بصبحٍ فبسدسِ الليلِ       وابْنِـهْ مُثَـنَّى ما عدا التهليلُ

وصحَّ من مكلَّفٍ قدْ أسلـََمَا       وذكرٍ بوقْتِهِ قد عَـلِما  

ويُـسْـتحبُّ قائما مُـرْتَفِعا       مُطَهَّـراً مُسْـتَقْبلاً مُرَجِّـعا  

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to top