78 وعشرة مكروهة في النقل 12-5-2018

78 وعشرة مكروهة في النقل 12-5-2018

تكره إمامة الأقطع والأشل وذي قروح، القول غير المشهور إذا عفي عن النجاسة في حق نفسه لم يعف عنه في حق غيره، إمامة الأعرابي، تنزيل مناط البادية على محلها اليوم كالجمعة والإمامة، إمامة المأبون، الاقتداء بأصحاب البدع، بدعة الخوارج والمعتزلة، الحكم في الشيعة، الحكم في إمامة الخوارج، لماذا أصحبت الإمامة من مباحث العقيدة عند أهل السنة، يمكن إقامة الدين ولو دون إمام، الإمامة عند أهل السنة من الفروع، دولة المبنى والمكاتب الخشبية، إمامة الفاسق، معنى كره الإمام، المعتبر في كراهة الإمام كل المصلين أو جلهم، أو واحد من أهل الفضل والعلم، الاقتداء بالمخالف في الفروع، تشويه المرجعية السنية الفقهية، إمامة الألكن مكروهة، النية الواجبة نية الاستخلاف، المأمومية ونية الاقتداء عند أول الصلاة، مفارقة الإمام في الصلاة، في الاقتداء يجب أن تتحد الصلاة في عينها وفي صفتها قضاء وأداء، متابعة المأموم إمامه في تكبيرة الإحرام والسلام، التفصيل في تكبيرة الإحرام نفسه في السلام،من سبق الإمام في ركن لم يساو الإمام في شي منه بطلت صلاته، متى يرجع إلى الإمام من سبق الإمام، التفريق بين من زوحم ومن سبق الإمام،

 وعشرة ٌ مَكروهة ُ في النقلِ       إمامة ُ الأقطعِ والأ َشلِّ

وذي قروحٍ للصحيحِ أو سَلَسْ      كذاكَ أعرابيْ ولوْ ذِكْراً درَسْ

ومثلهُ ترتـُّبُ الخِصيِّ       أو أغلفٍ مأْبونٍ أو بدْعيِّ

مَجْهولُ حالٍ أو إمامٌ يُكْرهُ       والعبدَ لا في جمعةٍ قد كرهوا

وجازَ للعنـِّينِ أن يؤمَّا       ومنْ يخالفْ فرْعنا والأعمى

ومثلـُهُ الألكنُ والمحدودُ       وذو جُذامٍ خفَّ لا الشديدُ

على الإمام نيّةٌ في أربعهْ       مسْتخلَفٌ خوْفٌ و جمعٌ جمعهْ

واشرِط ْ على المأمومِ نِـيّةَ اقتدا   وأن يكونَ في الصلاةِ اتـَّحدا

يتابعُ الإمامَ في الإحرامِ       وفي الأدا والضدِّ والسلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to top