جازاك الله عن المسلمين خيرا وزادك الله علما وأدبا وجعله الله في ميزان حسناتك …أخوك أبو ابراهيم عبدالقادر بن ابراهيم بن علي بن بشر بن دخيل الطليعي العويني من جنوب تونس امام خطيب قرأت المتن على شيخي سيدي احمد وهو شيخ زيتوني رحمه الله ولكن كان دائما يركز معنا على العبادات من المتن ويقول للضرورة ولم نتوسع في الأصول والتوتوحيد “هكذا كان يسميه” فوجدت ضالتي هنا في هذه الدروس القيمة …ف الله يرحم والديك و والدين والديك وكل من علمك ونورك وكل شيوخك وجازاك الله عنا خيرا.
يوليو 7, 2019
-
houssam
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شيخنا الفاضل
ابنكم من تونس اعجبتني منهجيتكم في شرح هذا المتن المفيد
لدي استفسار لو سمحتم
قلتم في شرحكم على قول الناظم في عقد الأشعري ان الاشعري رحمه الله كان مدافعا عن عقيدة اهل السنة
فهل وفق رحمه الله للسنة المحضة ام انه اتى بما لم بأت به السلف في تأويل معظم ايات الصفات و مجاراة المعتزلة في خوضهم في الكلام حتى خرج عما كان عليه السلف في العديد من القضايا العقدية؟
جازاك الله عن المسلمين خيرا وزادك الله علما وأدبا وجعله الله في ميزان حسناتك …أخوك أبو ابراهيم عبدالقادر بن ابراهيم بن علي بن بشر بن دخيل الطليعي العويني من جنوب تونس امام خطيب قرأت المتن على شيخي سيدي احمد وهو شيخ زيتوني رحمه الله ولكن كان دائما يركز معنا على العبادات من المتن ويقول للضرورة ولم نتوسع في الأصول والتوتوحيد “هكذا كان يسميه” فوجدت ضالتي هنا في هذه الدروس القيمة …ف الله يرحم والديك و والدين والديك وكل من علمك ونورك وكل شيوخك وجازاك الله عنا خيرا.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شيخنا الفاضل
ابنكم من تونس اعجبتني منهجيتكم في شرح هذا المتن المفيد
لدي استفسار لو سمحتم
قلتم في شرحكم على قول الناظم في عقد الأشعري ان الاشعري رحمه الله كان مدافعا عن عقيدة اهل السنة
فهل وفق رحمه الله للسنة المحضة ام انه اتى بما لم بأت به السلف في تأويل معظم ايات الصفات و مجاراة المعتزلة في خوضهم في الكلام حتى خرج عما كان عليه السلف في العديد من القضايا العقدية؟
بل وفق للسنة المحضة فلم يأت بجديد بل كل ما أتر به هو طرق الاستدلال لإثبات ما ثبت بالنقل
جزاكم الله كل خير