وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِما أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولئِكَ هُمُ الْكافِرُونَ التقويـــــــم (1) يونيو 18, 2018مايو 15, 2024 by saleh وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِما أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولئِكَ هُمُ الْكافِرُونَ التقويـــــــم (1) ملاحظة: كتابة بياناتك الشخصية أمر إختياري لمن أراد متابعة نتيجة الاختبار مع الدكتور الاسم البريد الالكتروني الهاتف 1. يطاع الحاكم فيما أطاع الله فيه، ولا يطاع فيما عصى الله فيه. صح خطأ 2. طاعة الله ورسوله أوجَب من طاعة الحكام إذا عصَوا الله ورسوله. صح خطأ 3. وصف المجتمعات الإسلامية بالجاهلية يتنافى مع خيرية الأمة الثابتة في القرآن الكريم. صح خطأ 4. وصفها المجتمعات الإسلامية بالجاهلية يحفزها على استعادة الثقة بنفسها. صح خطأ 5. عبر سعيد الإشارة الحمراء لأنه لأن قانون السير قانون غير شرعي. صح خطأ 6. توقيع موظف على ترخيص لتجارة الخمور يلزم منه أنه يعتقد أن الخمر حلال شرعا. صح خطأ 7. يكفر المسلم إذا أتى بما يناقض الإيمان في الاعتقاد. صح خطأ 8. استحلال الحرام يكون بالاعتقاد في القلب، لا بالجوارح الظاهر . صح خطأ 9. عند العجز عن معرفة اعتقاد الحرام حلالا شرعا نحكم بكفر المسلم احتياطا. صح خطأ 10. عند الشك في الاستحلال فإننا نحكم باليقين الثابت وهو الإسلام، لا بالشك الطاريء. صح خطأ 11. بما أن التكفير مرتبط بعناد القلب، فإن تكفير المسلمين بالـجُملة مجازفة لا تقبلها الشريعة. صح خطأ 12. فسر الخوارج الآية: (وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِما أَنْزَلَ اللَّـه فَأُولئِكَ هُمُ الْكافِرُونَ) على ظاهرها. صح خطأ 13. تطبق الآية (وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِما أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولئِكَ هُمُ الْكافِرُونَ) على من جَحَد الشريعة. صح خطأ 14. يجب تطبيق قواعد علم الدلالة في فهم القرآن الكريم. صح خطأ 15. يكفي كل مسلم لتفسير القرآن أن يكون مخلصا لله تعالى. صح خطأ 16. يـُحظَر على غير المختصين الإفتاء من نصوص الشريعة. صح خطأ 17. القانون المدني الأردني مشتق من الشريعة الإسلامية. صح خطأ 18. على مؤسسات التقنين أن تسعى لتطبيق الشريعة الإسلامية بحِكْمة. صح خطأ 19. قانون الأحوال الشخصية الأردني مشتق من الشريعة الإسلامية. صح خطأ 20. لا يقبل تفسير للقرآن الكريم من أحد ما لم يكن عالما باللغة والأصول. صح خطأ 21. الفقيه يبحث عن مراد الله تعالى في الآية ويظهر ذلك بجمع الأدلة. صح خطأ 22. لا يُكتفى بآية واحدة لفهم مراد الله، بل لا بد من جمع الأدلة. صح خطأ 23. حكم القاضي بالفائدة القانونية يلزم منه أنه يحلل الربا شرعا. صح خطأ 24. مطالبة المحامي بالفائدة القانونية لموكله تعنى أنه يعتقد أن الربا حلال شرعا. صح خطأ 25. حكم القاضي بالفائدة القانونية يجعل الفائدة الربوية حلالا شرعا. صح خطأ يرجى النقر على أيقونة التسليم لمعرفة نتيجتك! Time's up